الصفحات

السبت، 6 يوليو 2013

الية الاعتراض على النتائج


يمكن لجميع الطلبة الاعتراض على نتائج الامتحان عند اعلان النتائج وكما يلي:

1. تقبل الاعتراضات خلال الايام الثلاثة التي تلي ظهور النتائج ولا تقبل الاعتراضات في اليوم الرابع

2.يملأ الطالب استمارة الاعتراض على ان يذكر فيها اسمه وصفه وشعبته والمادة التي يرغب بالاعتراض على نتيجته فيها

3.يراجع القسم لتاشير الاستمارة والايعاز للوحدة المالية باستلام مبالغ الاعتراض

4.يدفع الطالب في الوحدة المالية مبلغ  500 دينار عن كل درس يرغب بالاعتراض عليه وبموجب وصل رسمي

5.تعاد الاستمارة الى القسم مع وصل الدفع

6.تتولى اللجنة الامتحانية النظر في الاعتراضات ويتم اعلانها بشكل موحد لجميع الطلبة المعترضين بعد فترة اسبوعان



ملاحظات:

1.في الامتحانات النهائية لا يسمح للطالب او مدرس المادة  او اي شخص مسؤول او غيره بالاطلاع على الدفتر الامتحاني الذي اعترض الطالب على درجته فيه . اذ تتولى لجنة مختصة تدقيق الدفتر الامتحاني

   ( فقط في الامتحانات الفصلية يسمح للطالب بمراجعة مدرس المادة لتدقيق الدرجة)

2. لا يعني الاعتراض اعادة تصحيح الدفتر الامتحاني ، وانما تقوم اللجنة المختصة بالتاكد من ان جميع الاسئلة قد جرى تصحيحها وتثبيت درجاتها في الدفتر و السجلات الرسمية بشكل صحيح ، وبخلافه يتم معالجة الحالة حسب مقتضياتها